Saturday, February 21, 2009

بطــــــاقة تعـــــريف !!




أهلاً بكم
يا إخوتي
ياباحثين عن الريادةِ جملةً
بين السطورْ

أنا لستُ مِنْ ساداتكم
أنا كائنٌ يغدو يحلِّق كالطيورْ

أنا قِبلةُ الحيران
إنْ ضلَّ الطريق
وإنْ تظاهر لا يثورْ

فقصائدي
روحٌ تحرِّك أمتي
ودمٌ يُعطِّرُ قبلتي
حبري رصيدي
والصحائف مظلماتٌ كالقبورْ

فإذا أردتْم فاقرأوني
في مقالاتٍ كَتَبْتُ وفي
بقايا من دماء كالبحور

الصمتُ يقتلني
يزلزلني
يُكَبِلُني كما الأنعام تغدو لا تثورْ

هذا أنا يا إخوتي
أملٌ يضيئُ
وبسمةٌ تعلو الثغورْ

هذا أنا
بين المآذن موطني
وإلى طريق العز
تشتاق الصدورْ


د.إيـهـاب فـؤاد

5 comments:

الفقيرة إلى الله أم البنات said...

والصحائف مظلماتٌ كالقبورْ

اعلم انها صحائف يكتب فيها الشعر ولكنى عندما قرأت خفت
ان تكون صحائفنا
كم هو قوى وشديد على النفس هذا التشبيه
اللهم انر قبورنا يارب العالمين وانر صحائفنا

بين المآذن موطني
وإلى طريق العز
تشتاق الصدورْ


رائع رائع
اللهم انا نسألك ان ترد إلينا عزتنا

استاذ إيهاب دمت بخير أنت وقلمك الطيب
مارلاى

د.إيهاب فؤاد said...

مرور كريم أخت مارلاي

وتعليق جدير بالقراءة والتفكير

(صندوق الدنيا) said...

اللهم املأ صحائفنا بما تحبه وترضاه يا ربنا
بارك الله في قلمك أخي الكريم
وجزاك عنا خيرا كثيرا

Unknown said...

السلام عليكم

اخي خلال تجوالي في المدونات ، وجدت صفحتك هذه
طالعت البعض مما نزف قلمك !
رأيت أه ربما تكون نقاط التقاءنا كثيرة
و لمزيد ربط الأواصر
أمد لك يدي ...
أدعوك لزيارة مدونتي
و اذا كان لك ماكان لي
أدعوك للتواصل ...

منجي :http://zaman-jamil.blogspot.com

د.إيهاب فؤاد said...

أسعدني مرورك أخ منجي، ولقد مررت بمدونتك وأعجبني أسلوبك في التعبير
بارك الله فيك